AddThis Social Bookmark Button

رسالة من رئيس الجامعة

صادر عن رئاسة الجامعة في تاريخ 6 نيسان 2020


أعزائي الطلبة،

أتوجه اليكم اليوم ووطننا الحبيب وكل فرد من أفراده، لا وبل البشرية جمعاء تواجه خطر وباء فتاك يتربص بنا جميعا˝. وانه لمن مهام الجامعة في مثل ظروف دقيقة كهذه، أخذ كل الإجراءات التي تؤمن حماية طلابها والحفاظ على مصالحهم ومستقبلهم. وإنطلاقا˝ من هذه المعطيات ،قامت رئاسة الجامعة بإتخاذ سلسلة تدابير من أجل تخطي هذه المرحلة الدقيقة والصعبة والتي تتطلب التزام الجميع، أساتذة، إداريين وطلبة، بما تنصه.

أولا˝:

تبدأ هذه الإجراءات بالحفاظ على صحة الطلاب ودرئهم  من المخاطر، وذلك عبر:

  • تضع الجامعة خط واتسآب ساخن رقم 76351268 يسمح للطلاب بالتواصل معها في الأمور الطارئة.
  • يرجى من الطلاب كافة التأكد من سريان الضمان الإجتماعي الذي يتمتعون به عبر إنتسابهم للجامعة، والذي يجدد عند دفع الأقساط.
  • تنشأ الجامعة خلية طوارئ يشرف عليها  طبيب الجامعة من أجل مواجهة الطوارئ الصحية التي قد يتعرض لها، لا سمح الله، أحد من طلاب الجامعة وتشمل خطة الطوارئ الإرشادات حول عمليات المراقبة والفحص والمعالجة.
  • تضع الجامعة بريدا الكترونيا للتواصل مع قسم المساعدات الإجتماعية service.social@ulf.edu.lb

ثانيا˝:

1- قامت الجامعة بوضع منصة الكترونية متكاملة تؤمن التواصل مع رؤساء الأقسام وتقوم  بمهام التعليم وتتضمن إعطاء الدروس والحصص والتفاعل ما بين الطالب والأستاذ المحاضر. وهي  تسمح بذلك بتفادي خسارة فصل أو سنة جامعية للطالب،على أن يتم التحصيل هذا ضمن قواعد جودة التعليم المتبعة من الهيئة الدولية للإعتماد التي تتبعها الجامعة FIBAA. وعملا" بتوجيهات التعليم العالي في لبنان.

2- يتم فتح لكل طالب ملف إلكتروني يضم بريدا" إلكترونيا" لكل طالب، وجدول حضور ومتابعة الدروس في الصفوف المفتوحة على المنصة الإلكترونية. يرجى من كل طالب التأكد من تسجيله في الدروس المعطاة على المنصة الإلكترونية، أو عند الحاجة، التواصل مع رئيس القسم من أجل تأمين حضوره. وقد بدأ العمل بهذه المنصة  منذ أسبوعين.

3- يرجى من كافة الطلبة الإلتزام بدفع الأقساط ، في حينها اذا أمكن، للحفاظ على حسن سير العمل في الجامعة. ويكون التسديد ممكنا بأحد الطرق الآتية:

4- تحويل مصرفي على حساب الجامعة من أي مصرف الى حسابها لدى ال ΒΒΑC بنك بيروت والبلاد العربية    LB24 0028 0000 0000 0094 4498 2001

5- الدفع مباشرة لدى إحدى فروع بنك بيروت والبلاد العربية  ΒΒΑC ، مع الإشارة الى أن فرع الميناء فوق مقهى GINGER  ، طابق أول، رقم الهاتف /6/5/4/06200203 يبقى مفتوحا" كل يوم من الساعة 9 صباحا" الى الساعة 12 ظهرا" ، وعند الحاجة مراجعة السيد شارل المبيض مدير الفرع.

6- كما يمكن إيداع المبلغ المستحق لدى أحد فروع ال OMT على حساب الجامعة لديها.

7- لإجراء الدفع، يقوم الطالب بإعطاء إسمه ورقم بطاقته على أن يستلم وصلا" بقيمة المبلغ المدفوع. ويتم احتساب قيمة العملة (دولار/ليرة لبنانية) عملا بتوجيهات مصرف لبنان.

8- يتم العمل بهذا الوصل مع إدارة الجامعة مباشرة أو عبر البريد الإكلتروني لقسم المساعدات الإجتماعية أو الرقم السخن للواتسآب .

ثالثا˝:

يقوم الأساتذة المحاضرين ومدراء الفروع بأخذ الحضور الكترونيا" ومتابعة حسن سير الدروس والنشاطات الأكاديمية، مع العلم إنه تم وضع مكتبة الكترونية تضم الكتب اللازمة للدراسة  وحتى إجراء الأبحاث ، وللحصول على رقم إشتراك فيها، التواصل مع رئاسة المجلس الأكاديمي  ومع الدكتور أحمد الرافعي.

إن رئاسة الجامعة تسعى، عبر كل هذه الإجراءات المحافظة على مصلحة طلابها وحسن سير العمل فيها وكذلك تأمين قواعد التعاضد الإجتماعي الرائد الذي يجب أن يتميز  به المجتمع الجامعي، أساتذة وإداريين وطلابا.

حفظكم الله ايها الطلبة الأعزاء انتم وأهاليكم، وألهم العلماء والباحثين بإيجاد العقار المناسب والصحيح وبأسرع وقت، الذي يحمي البشرية جمعاء.


الملحق الأول:

تم إنشاء و تجهيز غرفة عمليات للطوارئ في حديقة الملك فهد لاستقبال الحالات المشكوك بمرضها .
يحضر المريض حيث يتم معاينته و إجراء اللازم له .

إذا كانت حالته مرجحة ان تكون إصابة فينقل فورًا إلى المستشفى الحكومي بالقبة ليصار إلى تأكيد تشخيص الحالة و إبقائه في المستشفى للمعالجة .

هذه هي الإجراءات التي أُقرت و أُعتمدت و يجري التعامل بموجبها حيث يوجد أطباء و ممرضين ومسعفين وسيارات إسعاف مجهزة .

أما إذا كانت حالة المريض لا تسمح بحضوره إلى غرفة الطوارئ فيتم انتقال فريق طبي لمعاينة حالته بالمنزل و يتم نقله إلى المستشفى الحكومي بالقبة

الملحق الثاني:

في حال الطوارئ القصوى، يمكن الإتصال  بقسم المساعدات الإجتماعية في الجامعة عبر البريد الإلكتروني service.social@ulf.edu.lb

الملحق الثالث:

تشارك الجامعة بأبحاث في مجال الالكترونيك حول وسائل ومعدات الوقاية من الفايروسات ، للطلاب اللذين يودون المشاركة بهذه الأبحاث الإتصال برقم الواتسآب الساخن.